الفيلم السينمائي “المليار” في القاعات السينمائية المغربية الأسبوع المقبل

تعرض القاعات السينمائية المغربية انطلاقا من الإثنين المقبل 26 يونيو 2017 ، الفيلم السينمائي الجديد “المليار”، لمخرجه محمد رائد مفتاحي.

و تدور أحداث الفيلم ، الذي تم تصويره في مدينة الرباط و بني مسكين نواحي مدينة سطات في إحدى المناطق تدعى “عين بلال”، عن قصة حياة علي ولد صفية المهمش  الذي يقتات من الأزبال والنفايات، و فجأة يحصل على مبلغ المليار الذي سيقلب حياته رأسا على عقب، خاصة عندما يعجز على تغيير حياته المزرية و المتدهورة  إلى حياة الترف و الغنى.

ويتقمص دور البطولة في فيلم “المليار”، الذي تم اختياره ضمن المسابقة الرسمية للدورة 18 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الممثل ربيع القاطي، الذي يلعب دور “علي ولد صفية”، الذي يقتات من بقايا فتات الناس في مطرح النفايات.

ويجسد باقي الأدوار، إلى جانب ربيع القاطي كل من حسناء المومني، و محمد عاطر، وساندية تاج الدين، وعبد الله شيشا، وزهور السليماني، وزهيرة صادق، وعبد الحق بلمجاهد، وعبد القادر ركيكو.

“المليار”، فيلم من إنتاج شركة (نداكوم ديزاين)، الذي يسلط الضوء على مهنة تعيش منها  فئة من المجتمع المغربي في قالب كوميدي ساخر ، والتي  بدأت تتوسع تحت أنظارنا ولا نبالي بإكراهاتها  السيكولوجية والمادية وهي العيش من وعلى النفايات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد