الفيفا يعلن عن قائمة المدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2018

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة المدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب كرة قدم في العالم لعام 2018.

واختيار “فيفا” 11 مدربا للتنافس على جائزة أفضل مدرب في العالم للعام 2018، من بينهم ديدييه ديشامب الفائز بلقب كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا، وزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا رسميا أعلن فيه عن قائمة المدربين الـ11 وهم كالتالي:

ديديه ديشامب – فرنسا : حيث حقق المدرب إنجازا تاريخيا بعد الفوز بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخ فرنسا بعد الفوز على كرواتيا.

زلاتكو داليتش – كرواتيا : المدرب الكرواتي الذي حقق مفاجأة غير متوقعة بتأهله للمباراة النهائية لكأس العالم، وهو أكبر إنجاز لمنتخب بلاده في كأس العالم بعد الحصول على المركز الثاني.

زين الدين زيدان : المدير الفني السابق لريال مدريد والذي قاد فريقه للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي وللمرة الـ13 في تاريخ النادي.

يورجن كلوب – ليفربول : نجح المدرب الألماني في قيادة ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر من ريال مدريد بنتيجة 3-1.

روبيرتو مارتينيز – بلجيكا : نجح المدرب الإسباني في تحقيق المركز الثالث في كأس العالم 2018 بعد الفوز ضد إنجلترا بنتيجة 2-0، وهو أكبر إنجاز لبلجيكا في تاريخ كأس العالم.

جاريث ساوثجيت – إنجلترا : وذلك بعدما وصل لما هو أكثر من المتوقع خلال نهائيات كأس العالم 2018، ونجح في قيادة منتخب إنجلترا لتحقيق المركز الرابع.

بيب جوارديولا – مانشستر سيتي : قاد المدرب الإسباني فريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة، كما تأهل للدور ربع نهائي بدوري أبطال أوروبا.

ستانيسلاف تشيرشيسوف – روسيا : قاد المدرب الروسي منتخب بلاده لدور ربع النهائي بكأس العالم للمرة الأولى في التاريخ، قبل أن يودع البطولة ضد منتخب كرواتيا بركلات الترجيح.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن اسم الفائز خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 24 شتنبر المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد