الفيفا يتخذ قرارا غير مسبوق في تاريخ كرة القدم بسبب “كورونا”

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تعديل قوانين إجراء تبديلات اللاعبين خلال المباريات، كإجراء لمساعدة الفرق خلال عودة كرة القدم التدريجية، وذلك بعد توقف دام لأزيد من شهرين بسبب تفشي وباء فيروس “كورونا” في عدد من دول العالم.

وأعلن الفيفا أنه سيسمح بشكل مؤقت للفرق، بإجراء 5 تغييرات خلال المباراة، وذلك من أجل إتاحة فرصة أكبر لإراحة اللاعبين الذين قد لا تكون جاهزيتهم على أعلى مستوى، بسبب التوقف الطويل عن الممارسة.

وحسب ما ذكره بيان مشترك للفيفا ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إيفاب”، فإن هذا التعديل سيطبق على القانون الرقم 3 للعبة، على أن “يدخل حيز التنفيذ فورا” ويشمل المسابقات التي تنتهي بنهاية شهر دجنبر، في حال أخذ به منظمو البطولات.

وأوضح ذات البيان أنهما “سيحددان في وقت لاحق” ما إذا كان يمكن تمديد هذا الخيار حتى نهاية 2021، وبالتالي إمكان تطبيقه خلال كأس أوروبا في صيف العام المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنه يسمح للفرق في المباريات الرسمية بإجراء 3 تغييرات فقط خلال 90 دقيقة، مع إضافة تغيير رابع خلال الأشواط الإضافية في المباريات الإقصائية والذي تم إقراره في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد