الفيفا تمنع لاعبي منتخب نيوزيلندا من أداء رقصتهم الخاصة في كأس القارات

قرر لاعبو المنتخب النيوزيلندي لكرة القدم، عدم القيام برقصة “الهاكا” في مباريات كأس القارات التي ستنطلق أطوارها غدا السبت بروسيا لأن لوائح الـ”فيفا” تمنعهم من ذلك.

و ذكر اللاعب مايكل بوكسال، مدافع نيوزيلندا في ندوة صحفية: “الأمر يتعلق بلوائح الفيفا، هناك برنامج صارم للغاية قبل المباريات، يجب أن ننزل إلى الملعب قبل ست دقائق من بداية المباراة، وقبل أربع دقائق من صافرة البداية يجب أن نصطف من أجل النشيد الوطني”.

وأضاف قائلا: “بالطبع نيوزيلاندا تشتهر بهذه الرقصة، وسيكون أمرا مميزا وفريدا بالنسبة لنا، ولكن القواعد الخاصة بالفيفا بالنسبة للتوقيتات لا تسمح لنا بهذا”.

وكشف بوكسال أن هناك لاعبين متواجدين في صفوف الفريق النيوزيلاندي ،ترجع أصولهم للسكان الأصليين لنيوزيلاندا “ماوري”، ويجيدون رقصة الـ “هاكا” التي يؤدونها في المناسبات الخاصة.

هذا، وتستهل نيوزيلاندا مشوارها في كأس القارات غدا السبت بمدينة سان بطرسبرغ الروسية بمواجهة روسيا البلد المنظم في مباراة الافتتاح ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي البرتغال والمكسيك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد