الفيفا تصدر عقوبات على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لهذا السبب

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقوبات ضد الجامعة الملكية المغربية للعبة، وذلك بسبب هتافات عنصرية في مباراة المنتخب الوطني الرديف أمام نظيره الجزائري، برسم دور ربع نهائي كأس العرب “قطر 2021”.

وتقرر منع الجمهور المغربي من التواجد في المدرجات خلف المرمى مع تقليص عدد الجماهير المسموح بدخولها للملعب في مباراة الكونغو الديمقراطية برسم الدور الفاصل من الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، إضافة إلى عقوبة مالية مفروضة على جامعة الكرة بقيمة 20.000 فرنك سويسري (حوالي 22 ألف دولار أمريكي).

ورغم صدور قرار الفيفا، فإن السلطات المغربية لم تحسم بعد في مسألة عودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية بعد غياب منذ بداية انتشار فيروس “كورونا” في المغرب شهر مارس 2020.

Aucune description disponible.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الذهاب بين المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية ستجرى يوم 26 مارس المقبل بداية من الساعة الثانية بعد الزوال بملعب الشهداء بكينشاسا، على أن تجرى مباراة الإياب بين المنتخبين بالمغرب يوم الثلاثاء 29 مارس بداية من الساعة الثامنة مساء.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد