الفيفا ترفع من المنح المالية للمنتخبات المتأهلة لنهائيات مونديال روسيا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الرفع من المنح المالية المخصصة للمنتخبات المتأهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018، بنسبة 40 في المائة مقارنة بالمنح التي خصصت في مونديال البرازيل 2014.

و من المنتظر أن تمنح “الفيفا” منحة مالية قدرها 9.5 مليون دولار لكل منتخب ضمن تأهله للمونديال ، وذلك لتغطية مصاريف التربصات الإعدادية قبل بداية النهائيات، كما  سيحصل الفريق الفائز بكأس العالم على مبلغ 38 مليون دولار، و سينال المنتخب الوصيف على مبلغ 28 مليون دولار، فيما سيحصل المنتخب صاحب المركز الثالث على مبلغ 24 مليون دولار، وصاحب المركز الرابع على مبلغ 22 مليون دولار.

و ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضا أنه يخطط لتخصيص مبلغ مالي آخر بقيمة 209 ألف دولار يخصص للأندية التي ستجبر على تسريح لاعبيها للمشاركة في كأس العالم، علاوة على تخصيص مبلغ 134 ألف دولار لبرنامج حماية اللاعبين، والذي سيمكن من تعويض الأندية عن الإصابات التي قد يتعرض لها اللاعبون خلال مباريات المونديال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد