الفيزازي: العثماني رجل حكيم… ولا أستبعد فشله في تشكيل الحكومة

علق الداعية محمد الفيزازي على تعيين سعد الدين العثماني رئيسا للحكومة، قائلا :” ان رئيس الحكومة الجديد هو خريج للمدرسة الحديث، أي أنه تلقى تعليم شرعي بالإضافة انه طبيب نفساني، مما سيمكنه من التعامل بحزم مع رئاسة الحكومة”.

وتابع الفيزازي في تصريح  للمصدر ميديا : ” ان تعيين العثماني سيكون كفيلا بالإجابة عن السؤال الذي طرحه كثير من المهتمين، هل الأحزاب التي رفضت تشكيل الحكومة بدون حزب الوردة، كان لها مشكل مع المؤسسة الحزبية ام مع مؤسسة رئاسة الحكومة التي كان يرأسها في وقت سابق عبد الإله بنكيران” .

وأضاف الداعية المغربي أن كل شيء وارد بعد تعيين سعد الدين العثماني، فإما أن يكون رزينا وأن لا يدخل في إصطدامات مع الأحزاب الأخرى ليشكل الحكومة، وإما أن يسير على خطى عبد الإله بنكيران، ولم يستبعد الفيزازي فشل رئيس الحكومة المكلف في تشكيل هاته الاخيرة، حيث أعطى إحتمال ان يعيين الملك رئيسا جديدا للحكومة خارج بيت المصباح، مبرزا ان للملك صلاحيات يمكن ان يوضفها في حالة فشل العثماني في تشكيل الحكومة والتشبث في بيان الامانة العامة التي صدرت في وقت سابق بإبقاء الحكومة في الأغلبية السابقة .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد