الفواكه الجافة..البديل الأمثل للحوم الحمراء

أكدت دراسة عملية بعنوان “تناول اللحوم الحمراء ونسبة الوفيات” أن المكسرات هي الخيار الأمثل لبدائل اللحوم الحمراء، حيث تحتوي المكسرات أو الفواكه الجافة وخاصة الفول السوداني على نسبة عالية من البروتين. وأن استبدال وجبة واحدة من اللحوم الحمراء بالمكسرات يساعد على خفض مخاطر الوفاة بنسبة حوالي 19%. بينما تخفض مصادر البروتين الأخرى مخاطر الوفاة بنسبة 14% لمنتجات الدواجن، و10% للحبوب الكاملة، و10% للبقوليات ومنتجات الألبان القليلة الدسم، و7% بالنسبة للأسماك.

وقد أكد البروفيسور فرانك هو أستاذ التغذية وعلم الأوبئة أن هذه الدراسة تقدم دليلا واضحا أن تناول اللحوم الحمراء وخاصة اللحوم المصنعة بشكل منتظم يسهم إلى حد كبير في الوفاة المبكرة، كما أن اللحوم المصنعة التي تحتوي على المواد الحافظة كمادة النترات كالسلامي والهوت دوج والصوصيص على رأس قائمة الأطعمة الأكثر خطورة على صحة الإنسان.

كما أكد هو أيضا أن استبدال اللحوم الحمراء بالمصادر الصحية للبروتين يمكنها أن تضفي فوائد صحية ملحوظة على جسم الإنسان من خلال خفض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي قد تتسبب في حدوث الوفاة المبكرة. وقد أوصى أحدث تقرير علمي للجنة الإرشادات الغذائية الأمريكية بزيادة كمية البروتينات النباتية خلال النظام الغذائي لتحسين الصحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد