الفوائد الصحية للشاي الأخضر في مكافحة سرطان الثدي

كشفت دراسة أمريكية بعنوان “الشاي الأخضر و تأثيره على الخلايا السرطانية” أهمية الشاي الأخضر في مكافحة سرطان الثدي، وقد شاركت بالدراسة حوالي أربعون إمراة يعانون من سرطان الثدي تم تقسيمهم إلى عدد منهن من أخذن كميات مختلفة من مستخلص الشاي الأخضر، والعدد الآخر أخذن مادة أخرى و أخضعن لفحص عينات بول وتحاليل دم بعد مرور شهرين و4 شهور و6 أشهر.

وبعد إجراء التحاليل وفحوصات عينات البول بعد شهرين فقط، ظهرت النتائج وسجلت أن النساء اللواتي أخذن مستخلص الشاي الأخضر قد تراجعت نسبة نمو الورم السرطاني وتوقفت الخلايا السرطانية لديهن من تطورها في منطقة الثدي وذلك أكثر من اللواتي لم يحصلن عليه.

هنا وجدوا الباحثين أن أوراق وبذور الشاي الأخضر لها علاقة قوية بوقف نمو الورم السرطاني في الثدي، كما كشفت الدكتورة كاثرين كرو وز وعدد كبير من زملائها الباحثين والأطباء أن الشاي الأخضر يحتوي على مركب “بوليفينون إي” الذي يقوم بدوره في منع تطور الخلايا السرطانية الموجودة في منطقة الثدي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد