الفهري يحتوي غضب نقابات القطاع ويوقف إحتجاجها

تمكن وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، من إحتواء غضب النقابة الثلاث الأكثر تمثيلية بالقطاع، بعد إجتماع تنسيقي انعقد يوم الأربعاء 27 فبراير 2019، جمعه بممثلين عن المكاتب الوطنية للنقابات الثلاث، تم خلاله استعراض المسار العام الذي قطعه التفاوض بعد انعقاد عدة لقاءات واجتماعات واتصالات مع مسؤولي الوزارة، كما تم الوقوف على المراحل التي وصل إليها الحوار.

وحسب ما افاد بلاغ مشترك لكل من الجامعة الوطنية للسكنى وسياسة المدينة والنقابة الوطنية للوكالات الحضرية والنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، فإنه ” تفاعلا مع ردود الوزارة على الملف المطلبي المشترك (…) وبعد نقاش قوي وصريح ومسؤول تناول بالتدقيق ردود الوزارة ومقترحاتها، وبعد استحضار السياق الاجتماعي الخاص، وكذا الظروف الاستثنائية التي حتمت انطلاق الجولة الحالية من الحوار الاجتماعي، قررت الهيئات النقابية الثلاث (…) تأجيل الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقررة غدا إلى يوم الخميس 07 مارس 2019″.

كما قررت النقابات الثلاث، ” تأجيل الندوة الصحفية الوطنية إلى يوم الخميس 14 مارس 2019، تعبيرا عن حسن النية في إعطاء مزيد من الوقت لحل الإشكاليات العالقة، والمساهمة في توفير الظروف الملائمة لإنجاح اتفاق عادل للحوار الاجتماعي”، وكذا ” عقد اجتماع موسع مع عموم الشغيلة بقطاعات إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والوكالات الحضرية للتفاعل المباشر مع المستجدات، سيتم الإعلان على تفاصيله وموعده لاحقا”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد