الفنانات المغربيات: عمليات التجميل مقابل الشهرة والحفاظ على المظهر

عمليات التجميل أو “تغيير اللوك” أصبحت في الآونة الأخيرة من بين أهم السبل لنيل شهرة أكبر في الوسط الفني على عكس ما كان متداولا في الماضي حيث كان التركيز ينصب على الأزياء وموديلاتها.

الوسط الفني المغربي، عرف مؤخرا تحولا نوعيا في المظهر الخارجي لعدد من الفنانات سواء الشابات أو الرواد، حيث فضلن مواكبة صيحات عالم الموضة والتجميل على غرار الخليجيات بغية تحسين الشكل أو إصلاح بعض العيوب في الأنف والشفاه والخدود وغيرها.

بسمة بوسيل

ظهرت بسمة بوسيل في بدايتها في برنامج “ستار أكاديمي”، تعرف عليها الجمهور بجمالها الطبيعي وشعرها الأشقر، لكنها بعد زواجها من المطرب المصري تامر حسني خضعت لعملية تصغير الأنف مع تغيير لون شعرها.

سلمى رشيد

سطع نجم الفنانة المغربية سلمى رشيد في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية “أراب أيدول”، إلا أنها بعد الشهرة ظهرت بشكل مختلف، حيث أصبحت معالم جسدها بارزة أكثر، وخضعت لعملية جراحية بطريقة البلازما الغنية بالصفائح الدموية لاسترجاع جمالية بشرتها ورونقها رغم صغر سنها، لكنها نفت ذلك وقالت أنها اكتفت بتبييض الأسنان الذي ساهم في تغيير ملامح وجهها.

دنيا بطمة

تعرف عليها الجمهور المغربي في برنامج “استوديو دوزام”، ثم شاركت بعدها في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية “أراب أيدول” ، لكنها تغيرت ملامحها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، بعد أن خضعت للعديد من العمليات، حيث سبق وأن نشرت مقطع فيديو في إحدى المراكز الطبية وهي تجري عملية حقن البوتوكس وتكبير الشفتين وما إلى ذلك من التقنيات التجميلية التي ساهمت في تغير مظهرها الخارجي بشكل كبير.

جميلة البدوي

خريجة برنامج “نجم الخليج”، الذي ظهرت فيه بشكل مختلف، إلا أنها وبعد اكتسابها لشهرة واسعة، أعادت تغيير شكلها، من خلال العديد من حصص الطبية التي قامت بها عند مجموعة مختصين وخبراء التجميل في الإمارات العربية المتحدة.

سميرة سعيد

بعد تقدمها في السن، ارتأت الديفا سميرة سعيد الخضوع لعملية جراحية لملئ خديها بحقن البوتوكس والفيلر لإخفاء التجاعيد وظهور رونق جديد للبشرة، لكن ما يجهله الكثيرون أن سميرة سعيد خضعت لعملية تجميل لتصغير أنفها والتي باءت بالفشل وقررت عدم إعادة العملية لتصحيح أنفها من جديد.

لطيفة رأفت

بدورها خضعت لطيفة رأفت لعملية بوتوكس على وجهها لإخفاء التجاعيد وظهورها في مظهر أكثر شبابا.

التجميل طريق الشهرة والاغتناء

من المعلوم أن إقبال الفنانات المغربيات والعرب عموما على عمليات التجميل وبتكاليف مادية مرتفعة ليس فقط لتحسين المظهر الخارجي والظهور بملامح أكثر شبابا، لكنه أكبر من ذلك، فعمليات التجميل خاصة لدى الفنانات الشابات تكون لها أسبابها ودواعيها تتمثل في نيل شهرة أوسع في الوسط الفني حتى تتهافت عليهن شركات الإعلانات و الظهور المتكرر في المحافل والتظاهرات الكبرى.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد