الفقر ينهي حياة 75 رضيعا في البرتغال

أفادت المديرية العامة للصحة بالبرتغال، أن ما مجموعه 75 طفلا تقل أعمارهم عن سنة واحدة توفوا خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشارت معطيات أولية نشرتها المديرية على موقعها الرسمي إلى أنه “وخلال الفترة ما بين 1 يناير و31 مارس، تم تسجيل 75 حالة وفاة للأطفال مقابل 77 حالة وفاة في نفس الفترة من العام الماضي”.

وحسب المديرية، فإن وفيات الأطفال ناتجة بشكل خاص عن تأثير الظروف السوسيو-اقتصادية على صحة الأمهات والأطفال حديثي الولادة.

وعند تحليل حالات الوفاة على مدى خمس سنوات (بين عامي 2014 و2018)، حدد فريق من المديرية عدة عوامل لوفيات الرضع، بما في ذلك مكان الإقامة وعمر الأم المتقدم وتاريخ الولادة.

وفيما يتعلق بحالات وفاة الأطفال حديثي الولادة، أبرزت المديرية العامة للصحة بالبرتغال بعض العوامل ذات الصلة، من قبيل الوزن عند الولادة أو مدة الحمل.

ووفقا للبيانات التي نشرها المعهد الوطني للإحصاء بالبرتغال، فقد توفي ما مجموعه 281 طفلا دون السنة في 2018، أي بزيادة 52 حالة عن العام السابق.

وبلغ معدل وفيات الأطفال 3,2 وفاة لكل 1000 مولود حي مقارنة بـ2,7 عام 2017، وذلك وفقا لإحصاءات المعهد الوطني للإحصاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد