الفضاء السياحي يستقبل وفد من يهود مغاربة بالحوز لإستكشاف المؤهلات الطبيعية بالإقليم

حل صباح يومه الثلاثاء 22 يونيو الجاري بدار فضاء الإستقبال السياحي الحوز، وفد من اليهود الإسرائيلين من أصول مغربية، لغرض استكشاف المؤهلات الطبيعية التي يزخر بها إقليم الحوز، سواء في ارتباط بالسياحة أو الموروث الأمازيغ واليهودي.

وتقود جمعية ميمونة المنتدي اليهودي الإسلامي، دورات تدريبية بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة لفائدة عشرات المرشدين السياحيين من خلال تكوينهم في جوانب ترتبط بالثقافة واللغة العبرية.

وتأتي هذه الدورات تزامنا مع فتح خطوط جوية عبر إسرائيل مراكش من المرتقب أن تجذب سوقا سياحية جديدة تضاف إلى دول جذب أخرى، ويتعلق الأمر بفرنسا وإنجلترا وألمانيا.

وإن كانت فئة من اليهود تقصد بانتظام وفي كل سنة، مدينة مراكش ، فإن المرشدين السياحيين المعنيين بالدورة التكوينية، سيغوصون في المسالك والمواقع الدينية اليهودية المنتشرة بمنطقة مراكش.

وموازاة مع هذه الزيارة ، ستُعقد صالونات سياحية بتل أبيب في شهري أكتوبر ونونبر المقبلين، الأول وهو صالون “إكسبو تل أبيب” خاص بالترويج للوجهة السياحية المغربية، إضافة إلى صالون ثاني سيعرف مشاركة فاعلين مغاربة بالمجال السياحي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد