الفريق الحركي يكشف حقيقة غياب مبديع عن جلسة المساءلة الشهرية

كشفت مديرية الفريق الحركي بمجلس النواب، أن عدم حضور محمد مبديع، رئيس الفريق الحركي، لأشغال جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة ليوم الاثنين 27 يناير 2020، “راجع إلى مشاركته في أشغال المرحلة الأولى من الدورة العادية للجمعية البرلمانية لمجلس أوربا لسنة 2020 بستراسبورغ”.

وحسب ما أورده بيان توضيحي للفريق الحركي توصلت “المصدر ميديا” بنسخة منه، والذي جاء كرد على مقال نشرته إحدى المواقع الإلكترونية حول غياب مبديع عن أشغال جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة أول أمس الإثنين، أن رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب “بصفته عضوا فاعلا في شعبة مجلس أوربا وفي لجنتها السياسية، باسم مجلس النواب المغربي، يشارك بانتظام في أشغال الدورات التي تنظمها هذه الجمعية، إذ أن التقارير الصادرة عن هذه الاجتماعات، والتي يمكن الاطلاع عليها لدى مديرية العلاقات الخارجية بالمجلس، تؤكد الدور الذي تلعبه هذه الشعبة بكافة أعضائها في الدفاع عن المصالح العليا للوطن، وحشد التأييد لمختلف قضاياه، في إطار دبلوماسية موازية فاعلة”.

وأضاف ذات البيان أن “تاريخ سفر محمد مبديع إلى فرنسا كان يوم الأحد 26 يناير 2020، وليس قبل هذا التاريخ، كما ادعى كاتب المقال”، موضحا أن الغياب “لم يثر أية مفاجأة أو تساؤل لدى النواب، لأن خبر هذه المهمة كان منشورا بالموقع الإلكتروني لمجلس النواب، وبالتالي فإن المعلومة كانت متاحة للجميع”.

وأكد البيان أن محمد مبديع الذي ترأس اجتماع الفريق الحركي بمجلس النواب يوم الاثنين 20 يناير 2020 ، أخبر الفريق بهذه المهمة، “كما تم التداول خلال هذا الاجتماع في موقف الفريق من موضوع المساءلة الشهرية المتعلق بالسياسة المائية، وتم تعيين النائبة التي ستتناول الكلمة باسم الفريق، كما تم تعيين النائب الذي سيتدخل من الفريق الحركي باسم فرق الأغلبية في الجلسة التشريعية ليوم الأربعاء 22 يناير بخصوص مشروعي القانونين المتعلقين بترسيم حدود المياه الإقليمية والمنطقة الاقتصادية الخالصة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “بحكم النظام الداخلي للفريق، فقد تولى نائبا رئيس الفريق النيابة عنه سواء في حضور لقاء السادة رؤساء الفرق مع رئيس مجلس النواب صباح يوم الاثنين 27 يناير، أو في اجتماع الفريق وتدبير شؤونه أو في الجلسة العامة”.

وشدد البيان على أن “إسقاط حالة برلماني آخر على حالة محمد مبديع بالنسبة للغياب عن حضور الجلسات العامة، أمر غير مستساغ، على اعتبار أنه دائم الحضور في مجلس النواب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد