الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يثمن موقف إسبانيا بشأن الصحراء المغربية

ثمّن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب “عاليا المبادرة الإسبانية بخصوص قضية وحدتنا الترابية، التي تشيد بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية نهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية”.

ونوه الفريق الاشتراكي بالغرفة الأولى في بلاغ له، بـ “المبادرة الإسبانية التي تعتبر تطورا مهما في العلاقات بين المملكتين المغربية والإسبانية، وحافزا أساسيا لإقرار علاقة جديدة تخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين”.

وأبرز ذات البلاغ “منطق الشراكة الإستراتيجية وصيانة المصلحة المشتركة المغربية الإسبانية الذي تبناه إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في رسالتيه الموجهتين إلى كل من بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية وزعيم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، وخوسي لويس رودريغيز ساباتيرو، الرئيس السابق للحكومة والحزب، وصديق المغرب والحزب”.

وسجل الفريق الاشتراكي “دعمه الكامل لمختلف المبادرات الهادفة إلى تقوية العلاقات المغربية الإسبانية، بما يسهم في توطيد الأمن والسلم والاستقرار، وخدمة قضايا التنمية الشاملة في المنطقة المتوسطية”، مشيرا إلى أنه “يعلن، اعتبارا لكون الدورة البرلمانية المقبلة لن تنعقد إلا في بداية الشهر المقبل، عن توجيه طلب إلى رئيس مجلس النواب يلتمس فيه عقد اجتماع ندوة الرؤساء كإطار ملائم للحساسيات السياسية الممثلة في المجلس للتفاعل مع المبادرة الإسبانية الإيجابية”.

وأعلن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب عن “توجيه دعوة إلى الفريق البرلماني الاشتراكي الإسباني لزيارة المغرب من أجل تعزيز قنوات الحوار والتواصل، والوقوف على التطورات التي حققتها بلادنا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد