الفردوس يقرر تقديم موعد صرف الدعم العمومي لفائدة المقاولات الصحفية

أعلن عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، أن الحكومة قررت صرف دعم المقاولات الصحافية برسم سنة 2020، وذلك لتشجيعها على الحفاظ على مناصب الشغل.

وحسب ما ذكره بلاغ الوزارة، فإن هذه الأخيرة تنهي إلى علم جميع المقاولات الصحية المكتوبة الناشرة للجرائد والمجلات الورقية والالكترونية، أنه سيتم إلى غاية 11 ماي استقبال ملفاتها لتلقي الدعم، وذلك نظرا للوضعية الراهنة المتعلقة بالآثار الاقتصادية والاجتماعية لتفشي فيروس “كورونا” المستجد، وبسبب توقف إصدار الصحف منذ شهر مارس وما خلفه من آثار.

وأوضحت الوزارة أنها ستستقبل ملفات طلب الاستفادة من الدعم لأول مرة بالنسبة للصحف الورقية والالكترونية ودعم التعددية، وطلبات دعم الجرائد والمحلات التي سبق لها أن استفادت من دعم 2019.

ودعا المصدر ذاته كافة المؤسسات لإيداع طلباتها لتلقي الدعم إلكترونيا، على أن يتم إيداعها بالصيغة الورقية فور انتهاء الحجر الصحي، بمصالح الوزارة، مشددة على أنه لن يتم قبول إلا الملفات المستوفية لجميع الوثائق وفق لوائح الوثائق التي نشرتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد