الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان تندد بعدم احترام وزارة الصحة عما تم الاتفاق عليه مع أنس الدكالي

أعربت الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب عن غضبها من صيغة بلاغ صدر عقب اجتماع ممثليها مع وزير الصحة، أنس الدكالي، يوم الثلاثاء الماضي، بناءا على طلب منه لفتح حوار جاد ومسؤول حول ما تضمنته المذكرة المطلبية للفدرالية على خلفية تنظيم مسيرة احتجاجية لأطباء الأسنان بالمغرب.

وحسب ما ذكره بلاغ الفدرالية الذي توصلت جريدة “المصدر ميديا” بنسخة منه، أنها تفاجأت “بعدم احترام ما تم الاتفاق عليه والإخلال بصيغة البلاغ، وإفراغه من أي إجراء إلزامي، مما أفقده مضمونه ورفع عنه صفة الالتزام والجدية المفروضة”، معتبرة ذلك “لا يحترمها كمؤسسة جادة تدافع عن الحقوق المادية والمعنوية لأطباء الأسنان بالمغرب، ولا يعكس ادعاء وزارة الصحة التزامها بالعمل التشاركي لإيجاد حلول لجميع النقط المطلبية، ويضع بين قوسين نية الحوار الجاد والمسؤول”.

وأضاف ذات المصدر “على أن البلاغ يعكس تكريس مبدأ التسويف الذي ذهبت إليه كل الإدارات من قبل، في شكل من أشكال محاولة امتصاص غضب الشارع وصب الماء على النار”.

واستنكر بلاغ الفدرالية “سياسة الالتواء والالتفاف على المطالب، وغياب الإرادة الحقيقية والتعاطي الجاد والمسؤول من طرف الجهات المعنية التي لا تبدي اهتماما لتدهور وانهيار قطاع بكامله، بقدر حرصها على تسويق صورة وهمية للاستجابة السريعة لفتح قناة الحوار”.

وأكد البلاغ الرفض المطلق للفدرالية للاستهانة بها وبكل مؤسسات المهنة عبر سياسة التماطل الممنهج، مشيرة إلى أنها ماضية، بضغط كبير من القاعدة، لتصعيد أكبر في الأيام المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد