الفاتيحي: مناورات البوليساريو هدفها إثارة الرأي العام الدولي بعد تدني وضعها

قامت ميليشيات الجبهة الانفصالية البوليساريو بداية الأسبوع الجاري بمناورات عسكرية بالذخيرة الحية في بلدة اغوينيت الواقعة جنوب جدار الصد المغربي.

و قال عبدالفتاح الفاتحي، خبير استراتيجي في الشؤون المغاربية و قضية الصحراء، في تصريح لجريدة “المصدر ميديا”،أن هذه التحركات لا تعدو أن تكون سوى مناورات سياسية لاسيما و أن المشاورات بخصوص قضية الصحراء قد وصلت إلى النفق المسدود والموقف التفاوضي لجبهة البوليساريو ضعيف جدا بالمقارنة مع موقفها في فترة سابقة.

وأضاف عبدالفتاح الفاتيحي في ذات تصريحه قائلا:” بعد عودة المغرب رسميا للاتحاد الإفريقي و المشاركة الملكية قي القمة الإفريقية الأوربية و اللقاء الملكي مع الرئيس الجنوب إفريقي والرئيس الأنغولي وغيرها من الأنشطة الملكية الأخرى، يمكن القول أن وضع جبهة البوليساريو الانفصالية اليوم هو وضع ضعيف جدا بل وصل إلى أدنى مستوياته، حتى أن العلاقة بينه و بين صانعها الجزائر باتت مرتبكة بفعل الإنهاك الاقتصادي و الاجتماعي وكذا الوضع الذي أصبحت تعيشه الجزائر حاليا”.

وتابع الفاتحي بقوله أن هذه المناورات التي تقوم بها جبهة البوليساريو هدفها إثارة الرأي العام الإعلامي والدولي بحكم الممارسة القوية للوفود و للسيطرة الترابية والعملية للمملكة المغربية على الأقاليم الجنوبية، كان آخرها ترسيم الحدود البحرية و كذا العودة الجديدة للمصالحة الديبلوماسية مع موريتانيا و الذي يشكل تضييقا على أنفاس جبهة البوليساريو فيما يخص قضية الصحراء.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد