الفاتحي:مجلس الأمن سيدين تواجد البوليساريو بالكركرات

أوضح الخبير الإستراتيجي في الشؤون المغاربية وقضايا الصحراء د.عبد الفتاح الفاتحي، “أنه من المينتظر أن يدين مجلس الأمن الدولي في جلسته المرتقبة التواجد العسكري للبوليساريو في منطقة الكركرات”.

واكد الفاتحي في إتصال خص به المصدر ميديا، أنه من المنتظر أن يدين مجلس الأمن الدولي في جلسته المرتقبة التواجد العسكري للبوليساريو في منطقة الكركرات، وإدانة تهديداتها للتجارة البرية وإغلاق الحدود أمام تنقل المواطنين، خاصة أن الجبهة تصر على معاكسة المنتظم الدولي، بمحاولتها تغيير الوضع القائم واستمرار انتهاكها لشروط وقف إطلاق النار الذي تشرف عليه الولايات المتحدة الأمريكية منذ سنة 1991.

وأضاف الفاتحي  بأن خصوم المملكة  تعيش مواقف انحصار وأن قناعات أشد الدول راديكالية فيما يخص فهما لتقرير المصير قد تطورت إلى مستوى جد متقدم، وتبعا لهذا المنحى المتصاعد لتطور القناعات الدولية حول قضية الصحراء، يأتي متزامنا مع تطور موقف الأمم المتحدة، وذلك بالنظر إلى تقرير الأمين العام الجديد عن الحالة في الصحراء أنه جاء جد متقدم ومتوازن، ومتوافق في الكثير من النقط مع الرؤية المغربية والتي باتت تعكس واقعا جديدا لأغلبية الدول حيال قضية الصحراء.

وللتذكير فإن مجلس الأمن يعقد اليوم الثلاثاء 25 أبريل، أولى الجلسات الرسمية لدورة اجتماعاته السنوية التي يتابع فيها ‏تطورات النزاع الصحراوي، قبل البت في قرار تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء “مينورسو” يوم الخميس 27 أبريل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد