الــ”CNOPS” و”CDG” يوقعان اتفاقية تهم الطلبة

وقع عبداللطيف زغنون المدير العام لصندوق الإيداع و التدبير و عبدالعزيز عدنان،مدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي اليوم الخميس 22 فبراير على اتفاقية تتعلق بتحديد كيفية تدبير و الحفاظ على الموارد المالية لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة.

و بموجب هذه الاتفاقية،يكلف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي صندوق الإيداع و التدبير بإدارة احتياطه الأمني و الاحتياطات المتعلقة بالخدمات المتبقي أداؤها،وكذا الفائض المحتمل تحقيقه من طرف نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة الذي يدبره الصندوق بموجب أحكام القانون 116-12.

و تأتي هذه الشراكة، انسجاما مع المقتضيات القانونية المنصوص عليها في مجال التدبير المالي لنظام التأمين الإجباري عن المرض،فيني فيما سيواصل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي الاستفادة من التدبير الآمن لصندوق الإيداع و التدبير لتجربته في هذا المجال.

و بالنظر إلى المهام المنوطة بها على اعتبارها طرفا ثالثا موثوقا به في ميدان تدبير الأنشطة الموكلة إليه من طرف الدولة وخاصة تلك المتعلقة بالحماية الاجتماعية من تقاعد وتغطية صحية،سيسخر صندوق الإيداع و التدبير كافة الوسائل البشرية والتقنية وخبرته في الميدان خدمة للتدبير المالي لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة.

و اتفق الطرفان الموقعان على الاتفاقية على إحداث لجنة للتتبع ستتكلف بتحديد التدبير الاستراتيجي للأصول و اقتراح أهداف المردودية والمخاطر فضلا عن الهوامش المتاحة للجهاز المدبر و تقييم أدائه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد