الغبار الأسود يخرج ساكنة القنيطرة في إحتجاج ضد المحطة الحرارية

من المرتقب أن ينظم يوم الجمعة 13 أكتوبر بساحة النافورة بمدينة القنيطرة وفقة احتجاجية ضد تلوث الهواء بالغبار الأسود تحت شعار ” باركا..راكوم اخنقتونا”.

وأكد مصطفى الزراولي رئيس إحدى الجمعيات البيئية بالقنيطرة، أنه وبعد ست سنوات من المعانات، مع الغبار الأسود، وبعد العديد من المراسلات، والتحاليل الرسمية، تأكد بالملموس وبالوضوح على أن المسؤول عن الغبار الأسود هو المحطة الحرارية بالقنيطرة.

وأضاف الزروالي أن الساكنة وجدت نفسها أمام إختيارين “أحلاهما مر” إما أن تقبل الساكنة بالمحطة الحرارية وغبارها الأسود للتزود بالكهرباء، أو أن ينتهي الثلوث وينتهي معه التزود بالكهرباء، وهو ما إعتبره أمر غير معقول، يستدعي من الجهات المعنية التدخل العاجل لرصد إعتمادات مالية من أجل حماية صحة المواطنين بالمدينة، من خلال إعتماد كافة الإجراءات الإحترازية لوقف واقع الغبار الأسود الذي أصبح يهدد حياة المواطنين.

وينتظر أن تخرج الساكنة يوم الجمعة القادم ضد “الغبار الأسود” المتناثر في سماء مدينة القنيطرة، الذي أصبح يهدد سلامة البيئة وصحة الساكنة؛ أمام صمت السلطات المحلية رغم النداءات والتنبيهات التي أثيرت في أكثر من مناسبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد