الغاوي: الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء كنا ننتظره منذ مدة وانتصر الحق في الأخير

أعرب الفنان المغربي عبد العالي الغاوي عن اعتزازه وسعادته الكبيرة بالمستجدات التي عرفتها قضية الوحدة الترابية للمملكة بعد الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وقال الغاوي في تصريح لـ “المصدر ميديا” أن “الصحراء هي مغربية في الأصل والموقف الأمريكي زاد تثبيتها رسميا أمام العالم وهو القرار الذي كنا ننتظره منذ مدة”.

وأضاف الفنان المغربي إلى قوله: “رغم كيد وحقد أعداء الوحدة الترابية يظل المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها وانتصر الحق في الأخير”.

واستطرد نفس المتحدث قائلا: “المغرب يحقق تقدما ديبلوماسيا كبيرا يوما بعد يوم بفضل القيادة الرشيدة للملك محمد السادس بداية بالتدخل الحكيم والرصين للقوات المسلحة الملكية بالكركرات لتحرير المعبر وها هو اليوم يعلنها ترامب جهرا أمام العالم أن الصحراء مغربية 100 في المائة”.

ويشكل الاعتراف الأميركي بالسيادة المغربية على الصحراء إنهاء فعليا للنزاع المفتعل حولها، فيما يراه خبراء ومهتمون إحراجا حقيقيا لخصوم الوحدة الترابية للمملكة المغربية، خصوصا أنه يكرس المنظور المغربي للمنطقة، باعتباره صلة الوصل بين القارتين الأوروبية والأميركية من جهة، والقارة الإفريقية من جهة ثانية، وهو ما تعززه القنصليات التي يتزايد عددها يوما بعد يوم في مدن الصحراء المغربية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد