العيون: توقيف مبتز شبكات التواصل الذي صور ضحاياه في وضعيات مخلة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، من توقيف مبتز شبكات التواصل الاجتماعي الذي كان يصور ضحاياه في وضعيات مخلة بالحياء، بعد  مذكرة بحث وطنية في حق الجاني.

وحسب بلاغ للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون توصلت به المصدر ميديا، فإنه وفي إطار التواصل القائم بين مختلف المصالح الأمنية بمدن المملكة، وبناء على معلومات توصلت بها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون مفادها أن شخصا مبحوثا عنه من أجل النصب والابتزاز لفائدة أمن الدار البيضاء يتواجد بإحدى وكالات تحويل الأموال بشارع عمر المختار، بعدما تم تسجيل مجموعة من الشكايات ضده من طرف ضحايا، الذين قام بإيهامهم أنه فتاة عبر شبكة الانترنيت، وبالتالي تصويرهم في وضعيات مخلة بالحياء وابتزازهم قصد إرسال مبالغ مالية مقابل عدوله عن نشر صورهم.

واضاف ذات البلاغ أنه فور علمها بتواجد المشتبه فيه بالوكالة المذكورة انتقلت الفرقة إلى عين المكان، حيث تمكنت بعد فرض كمين محكم تم إيقافه، ليتبين أنه كان يتسلم المبالغ المالية عن طريق استغلال هوية وبطاقة وطنية للتعريف لا تخصه، وبإجراء تفتيش عليه أمكن حجز مبلغ مالي وحوالتين تضمان مبلغين ماليين في إسم صاحب البطاقة الوطنية وكذا هاتف محمول.

وأوضح المصدر عينه أنه وطبقا للمقتضيات القانونية لحالة التلبس تم إجراء تفتيش دقيق بداخل مسكنه أسفر عن حجز جهاز حاسوب، هاتف نقال آخر، وكذا حوالتين ماليتين تضمان مبلغين ماليين مهمين، ليتم بعد فتح البحث الأولي وبأمر من النيابة العامة المختصة ترحيل الموقوف إلى المصالح الأمنية بولاية أمن الدار البيضاء لإتمام البحث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد