العنصر: المجلس الجهوي مستعد لمواكبة الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين على صعيد جهة فاس مكناس

افتتحت الاربعاء الماضي بفاس الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي لفاس مكناس بمشاركة مسؤولين على الصعيدين الوطني والجهوي، وممثلي المدن المتوأمة مع فاس ومانحين ومقاولين.

وعرف حفل افتتاح اللقاء الذي يحمل شعار “الشراكات المبتكرة، تآزر للنمو”، حضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أحمد رضا الشامي، ووالي جهة فاس مكناس سعيد زنبير، ورئيس مجلس جهة فاس مكناس محند العنصر وعمال عمالات واقاليم الجهة ودبلوماسيين وشخصيات أخرى

وقال بدر الطاهري رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس إن موضوع الدورة يعد استمرارا للقضايا التي حظيت باهتمام الدورات السابقة، مضيفا أن اللقاء يسلط الضوء على الشراكة بين المقاولين والمنظمات وباقي الفاعلين من قبيل المدرسة والجامعة والمجتمع المدني.

ومن جهته، أعرب امحند العنصر رئيس جهة فاس مكناس عن ارتياحه لانعقاد الدورة الثالثة لهذا المنتدى الذي شكل في بدايته “تحديا” مسلطا الضوء على المؤهلات الكبيرة التي تختزنها جهة فاس مكناس على الصعيدين الاقتصادي والثقافي وكذا على مستوى البنيات الاساسية.

وأكد العنصر على استعداد المجلس الجهوي الدائم لمواكبة الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين على صعيد الجهة، منوها بعقد المؤتمر الدائم للغرف المهنية الافريقية والفرانكفونية، على هامش المنتدى، والذي يعد منبرا ترافعيا بالنسبة لهذه الغرف من أجل تنمية القطاع الخاص في خدمة النمو الاقتصادي.

وتم التوقيع في ختام حفل الافتتاح على عدة اتفاقيات للشراكة تتعلق باقتصاد المعرفة الذي يعد أحد الدعامات الخمس للمخطط الاستراتيجي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس.

وتجدر إلى الاشارة إلى أن مجلس جهة فاس مكناس وقع في أكتوبر الماضي بروتوكول اتفاق لتهيئة وتطوير وتثمين وتسويق وإدارة منطقة تسريع التنمية الصناعية بجهة فاس-مكناس والتي سيتم إحداثها على مساحة تقدر ب 500 هكتار بجماعة عين الشكاك بإقليم صفرو مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وولاية جهة فاس مكناس وشركة MEDZ

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد