العمل لساعات طويلة ومتواصلة دون توقف يعرضك للإصابة بأمراض القلب

أوضحت دراسة بريطانية حديثة تم إجرائها داخل جامعة كولديج بلندن من قِبل بعض الباحثون البريطانيون وبمشاركة أكثر من 85 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم من بريطانيا وفنلندا والسويد والدنمارك، أن الأشخاص الذين يضطرون للعمل لساعات طويلة هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب الخطيرة وأمراض الأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

وتم إثبات ذلك من خلال مقارنة قام بها الباحثون بين الأشخاص الذين يعملون ما بين 35 إلى 40 ساعة أسبوعيًا وبين العمال الذين يزيد عدد عملهم لأكثر من 55 ساعة في الأسبوع، فكشفت النتائج أن العمال الذين تزيد عدد ساعات عملهم لـ 55 ساعة أسبوعيًا هم المعرضون للخطر الأكبر بالإصابة بحالة تسمى “الرجفان الأذيني” داخل القلب بنسبة 40 في المئة خلال عشر سنوات.

وقد قام الدكتور “ميكا كيفيماكي” رئيس فريق البحث، بنشر نتائج الدراسة في العدد الأخير من دورية صحة القلب العلمية والتي تنص بأن العمل لساعات متواصلة ولمدة طويلة تتسبب في زيادة نسبة الإصابة بحالة “الرجفان الأذيني” في القلب. يحدث ذلك بسبب عدم انتظام عدد دقات القلب، كما أشار أن هذه الحالة قد تؤدي للإصابة بأمراض الجلطات الدماغية والنوبات القلبية الشديدة كما أنها من الممكن أن تعرض الإنسان للإصابة بمرض الزهايمر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد