العماري يهاجم البيجيدي ويحذر من تحرير الدرهم

هاجم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري،مساء يوم الجمعة، أعضاء حزب البيجيدي، معلقا على تبيريرات الناطق الرسمي للحكومة ووزير العلاقات مع البرلمان، مصطفى الخلفي، بشأن قرار  تحرير الدرهم المغربي، قائلا: “أنت وزير تفهم في أمور عديدة، و أنا أفهم في بعضها، و لكن لا أعتقد أنني أفهم، لا أنا و لا أنت، و لا السيد رئيس الحكومة، و لا السيد الأمين العام لحزبك، تعقيدات العملة في علاقاتها مع العملات الأجنبية و مع تنافسية الإقتصاد الوطني”.

وأضاف العماري في تدوينة على حسابه الخاص بالفيسبوك “هذا موضوع يفهمه الخبراء الإقتصاديون و المتخصصون ، و من الأفضل أن تترك الموضوع لهم ليشرحوا للمغاربة ما معنى التعويم و ما علاقة العملة الوطنية بالعملات الأجنبية”.

وحذر المتحدث، من تداعيات قرار تحرير الدرهم، محيلا في هذا الصدد إلى تقرير، حركة «أنفاس الديموقراطية»، الذي صدر في الخامس من يناير الماضي حول الإطار المرجعي للسياسات الإقتصادية ببلادنا، والتي نبهت إلى أن قرار تعويم الدرهم قد تم إملاؤه من الخارج، وسيضر بالطبقة الشعبية وسيفيد الطبقة الغنية”.

وإختتم العماري تدوينته، داعيا الحكومة إلى فتح نقاش عمومي حول الموضوع قبل اتخاذ القرار بمنطق الأغلبية الحكومية، معتبرا أن “الموضوع و أمثاله كالمقاصة والتقاعد وغيره من الملفات التي تهم معيش المواطن بشكل مباشر، يجب ان يكون موضوع تحاور وتشاور جدي وفق منهجية ديموقراطية توافقية بين جميع التعبيرات السياسية و المجتمعية في البرلمان و خارجه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد