العماري يجتمع بعدد من الفاعلين ضمن مبادرة جهوية

إجتمع  إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح يوم الجمعة 28 يوليوز الجاري،  بمقر المجلس بطنجة، بعدد من الفاعلين الذين اشتغلوا على مشروع: المبادرة الجهوية لتقوية قدرات الجماعات الترابية بجهة طنجة تطوان الحسيمة في مجال النوع والمساواة وتكافؤ الفرص -المرحلة الثانية-، وممثلين عن الصندوق الكطلاني للتعاون والتنمية.

وحسب ما افاذ به بلاغ صادر عن رئاسة الجهة فإن المشروع موضوع الإجتماع يتم إنجازه من طرف مجلس الجهة، بمشاركة جمعية التنمية المحلية المتوسطية، وكذا الصندوق الكتلاني للتعاون والتنمية كشريك دولي، وسيستهدف 12 جماعة ترابية، مراكز صحية، دور طالبات، وسيكلف ما قدره 2.550.000 درهم منها 2.000.000 درهم كمساهمة من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، و50000 أورو يقدمها الصندوق الكتلاني للتعاون والتنمية.

وأضاف ذات البلاغ أن المشروع في عمومه يهدف إلى المساهمة في التنمية البشريـــة ولاسيما المساهمة في تحسين شروط التمدرس والصحة الإنجابية للنساء، وبشكل خاص إلى تجويد قدرات المجلس الجهوي في تدبير مشاريع التنمية البشرية ذات البعد الجهوي، وتشجيع المشاركة المواطنة ودورها في التنمية الترابية، مع التأكيد على تعزيز المقاربة التشاركية عبر تقوية آليات التدبير لدى الجماعات الترابية وتشجيع الآليات التشاركية وإدماج برامج تشمل مقاربة النوع في السياسات العامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد