العماري يجتمع بالمعطلين

استفاد أزيد من 1600 مستفيد ومستفيدة بالحسمية من حملة الشواهد العليا من مبادرة التكوين في مهن التدرس الذي أطلقها مجلس الجهة.

هذا وقد ناقش إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء يوم الأربعاء 30 ماي الجاري، بطنجة، مع لجنة عن الجمعية المغربية المعطلين تمثل فرع الجمعية بالحسيمة، نقطة تتعلق بتأجيل عدد من مباريات التوظيف بعدة جماعات ترابية بالإقليم، وهو القرار الذي كان قد اتخذ من أجل تمكين المستفيدين حاليا من الدورة التكوينية في مهن التدريس بالمشاركة في المباريات المذكورة.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فان اللقاء يأتي في سياق اللقاءات التي يعقدها العماري مع ممثلي المجتمع المدني بالجهة، للوقوف عن قرب على واقع مختلف الإشكاليات المطروحة من طرف جمعيات المجتمع المدني، من أجل النقاش بشأنها وطرح الأفكار والبدائل التي من شأنها الإسهام الفاعل في إيجاد حلول لها.

وبعد الاستماع إلى مقترحات ممثلي المعطلين بالإقليمين، التزم رئيس الجهة بالبحث عن حلول تشاركية للمعطلين وفق الإمكانيات المتاحــــة، فيما سجل ممثلو المعطلين بالمقابل تقديرهم لمبادرة رئيس الجهة بهذه اللقاءات وعبروا عن أملهم في أن يشكل اللقاء مدخلا لإيجاد الحل لمعضلة البطالة التي يعانون منها ضمن مقاربة أساسها الحوار المتبادل والتشارك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد