العماري: “طنجة تيك” سيوفر مئات الآلاف من مناصب الشغل

أكد إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في تصريح اعلامي، صباح يوم الأربعاء 19 يوليوز الجاري، إن الزيارة الاستطلاعية التي قام بها بمعيّة الوفد الحكومي، إلى موقع الدالية طنجة، حيث ستشيد “مدينة محمد السادس طنجة تيك”، تندرج في سياق تنزيل مضمون بلاغ رئاسة الحكومة الأخير لتتبع، والوقوف عن كثب على العمل الذي ينجز ضمن مشروع مدينة محمد السادس لطنجة التكنولوجية والذي تم توقيعه في شهر مارس الماضي.

وتابع العماري “ان المجموعة الصينية المسندة إليها مهمة إنجاز المدينة زارت المنطقة قبل شهر ونصف من الآن، واختارت المجموعة مقرا لها”، مضيفا “ولمزيد من التوضيح، ستنظم مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية كشريك أساسي في هذا المشروع، يوم 27 يوليوز الجاري، بالدار البيضاء، ندوة صحفية، يحضرها الجانب الصيني، لتقديم تفاصيل تهم التصميم العام الكلي للمشروع، والذي روعيت خلاله كل الشروط تقنيا، بيئيا وجماليا”.

وكشف رئيس جهة تطوان، بان الطريق السيار المنجز في الوقت الراهن يهدف الى اختصار المسافة مابين مدينة محمد السادس وطنجة في مدة لا تتجاوز 10 دقائق.

وأكد العماري على أن “طنجة تيك” ، تعد مدينة فريدة من نوعها على مستوى العالم العربي والقارة الإفريقية، وستضم: وحدات صناعية، وإدارات، وفنادق، وسكن لاحتضان 300000 نسمة، وستوفر 100000 منصب شغل قار ومباشر دون احتساب فرص الشغل غير المباشرة.

يشار ان الزيارة التي تمت اليوم الى مدينة محمد السادس ” طنجة تك “، قام بها وفد يضم مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، محمد اليعقوبي والي الجهة، وعثمان بنجلون الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، (سجل) أن الأشغال التي تهم المجال الترابي خارج المدينة المذكورة تباشر بإيقاع طبيعي كالسكك الحديدية، والطريق السيار، على أساس أن تنطلق الأشغال داخل المدينة المذكورة قبل نهاية السنة الجارية، وأن تكون الوحدات الصناعية الأولى جاهزة في السنتين المقبلتين حسب ما جاء على لسان وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد