العلمي يستبق إحتجاجات التجار ويعلن عن لقاء لتتبع مطالبهم

بعد الإحتجاجات التي خاضها مجموعة من تجار المملكة ضد “نظام الفوترة”، ينتظر ان يجتمع وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، يوم الأربعاء المقبل، مع غرف التجارة والصناعة وممثلي التجار، بحضور المديرية العامة للضرائب والإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، من اجل تتبع مطالب التجار.

وأكدت الوزارة عبر بلاغ لها، إن “الاجتماع الذي يعلن بدء الحوار بين الأطراف المعنية، يأتي بعد الدعوة التي وجهها الوزير للتجار لتقديم مطالبهم بشكل منظم، عبر غرف التجارة والصناعة والخدمات والجمعيات المهنية للتجار”.

ويأتي إعلان الحوار مع التجار، في الوقت الذي خاض فيه مجموعة من التجار بمدن البيضاء وفاس إحتجاجات ضد نظام الفوترة الجديد، فيما يعتزم تجار آخرون بكل من العرائش والرباط خوض إحتجاجات ضد القانون الضريبي الجديد للحكومة.

وكانت المديرية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، قد أوضحت، أمس الثلاثاء، أن الأحكام الجديدة الخاصة بالبرنامج المعلوماتي للفوترة لم تدخل بعد حيز التنفيذ ولن يتم تطبيقها إلا بعد صدور النص التنظيمي، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يهم فقط المهنيين الذين يخضعون لنظام المحاسبة ولا يهم بتاتا التجار ومقدمي الخدمات الذين يخضعون للنظام الجزافي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد