العدول الجدد غاضبون من وزارة أوجار

علمت المصدر ميديا من مصادر جد مطلعة أن حالة من الإحتقان تسود حالين بين العدول الناجحين في المباراة التي نظمتها وزارة العدل لولوج مهنة العدول التي نظمت في أكتوبر الماضي. والتي شاركت فيها النساء، لأول مرة في تاريخ هذه المهنة.

وأكدت المصادر ان 800 عدول (رجال ونساء)، من الناجحين في المباراة التي نظمت في إطار قانون مهنة العدول رقم 16-03، المتعلق بخطة العدالة والصادر في فبراير 2006، لايزالون في إنتظار اعلان الوزارة عن تاريخ إستفادتهم من التكوين المخصص لولوج المهنة.

فبعد عدة لقاءات تواصلية نظمتها الجمعية المغربية للعدول الشباب بكل من وجدة واصلية في الاسابيع الماضية تضاربت خلالها الاخبار عن موعد بداية التمرين حيث في وجدة قيل انه بداية دجنبر في حين اشارت الاخبار بأصيلة على انه بداية يناير

وكان قرار الملك محمد السادس بالسماح للمرأة المغربية بولوج خطة العدالة (مهنة “العدول”) قد دشن صفحة جديدة في مسار إصلاح منظومة العدالة وملاءمتها مع الواقع المغربي وكذا مع مقتضيات دستور 2011، خاصة في جانبها المتعلق بالمساواة بين المواطنين والمواطنات في الحقوق والحريات (الفصل 19). 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد