العدل والإحسان: جهات تستغل تركيا لتصفية الجماعة

نفى محمد الحمداوي مسؤول مكتب العلاقات الخارجية بجماعة “العدل والاحسان” ما تروجه بعض وسائل الإعلام التي تزعم بأن جماعة العدل والإحسان على علاقة بمدارس الفاتح لصاحبها فتح الله غولن.

ووأضح الحمداوي في تدوينة له على حسابه الفيسبوك، اليوم الجمعة 3 فبراير الجاري، أن العدل والإحسان جماعة مغربية سلمية مستقلة في عملها وتوجهاتها و مواقفها وقراراتها عن الداخل والخارج.

وأضاف أن جهات تحاول ما وصفه “استغلال تركيا لتصفية حسابات سياسية مع جماعة العدل والإحسان باعتبارها معارضة وطنية سلمية علنية وواضحة كل الوضوح مطلبها الأساسي في بلدها هو صون هوية بلدها و العدل والحرية والكرامة كما تعيشها الدول الديمقراطية”.

وكانت السلطات المغربية، قررت إغلاق جميع المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة “محمد الفاتح” داخل أجل أقصاه شهر واحد، ابتداء من يوم الخميس 5 يناير 2017، وذلك بناء على “عدم استجابة مسؤولي المدارس المذكورة لتنبيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، كقطاع وصي على المجال التعليمي، من أجل تصحيح الاختلالات المسجلة والتلاؤم مع المقتضيات القانونية والمناهج التعليمية المعمول بها” حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد