العدد الرابع من مجلة “متابعات إفريقية” يرصد تأثيرات جائحة “كورونا” على القارة السمراء

صدر العدد الرابع من مجلة “متابعات إفريقية” الخاص بشهر يوليوز الجاري الذي يأتي في سياق التفاعل مع ما يمر به العالم عموما والقارة السمراء على وجه الخصوص من تداعيات وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

ويتناول ملف العدد الرابع من مجلة “متابعات إفريقية” التي تصدر عن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، تداعيات جائحة “كورونا” السياسية والاقتصادية على مختلف أقاليم القارة الإفريقية، وظهور أزمات سياسية ومالية قد تزيد من تعقيدات الأوضاع الإفريقية، إضافة إلى تبعات كل ذلك على خطط ومشاريع منظمة الاتحاد الإفريقي.

وتتصدى الدراسات لتطور الوضع الوبائي، وكيفية استجابة الحكومات له، وتداعياته على بعض الفئات الاجتماعية، مثل اللاجئين والمهجرين…، هذا إلى جانب البحث في مستقبل سبل التعاون بين مختلف الأقاليم وخاصة في مجال تجارة الأغذية في ضوء التطورات الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية مقره الرئيسي في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، يعد منصة بحث تجمع بين الباحثين والمؤسسات لحفظ العمل العلمي ونشره وإنتاجه، ويهدف إلى توسيع نطاق المؤلفات والبحوث الحالية، لتقديمها إلى صدارة المناقشات والمساهمات العلمية، واهتمامات المجتمعات الإسلامية في العلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والفنون والآداب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد