العثماني ينهي “كلام بنكيران” بعد حديث “الشوافة”

قرر العثماني أخيرا  سد الطريق على تأطير عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق للحزب، للمهرجانات الجهوية التي سيشهدها الحزب ابتداء من الأسبوع المقبل.

وفوضت الأمانة العامة للحزب لـ “النائب الأول للأمين العام والمدير العام متابعة تحديد مواعيد هذه المؤتمرات مع الكتابات الجهوية للحزب”، حسب ما أفاد به بلاغ الأمانة.

و أضاف المصدر ذاته، أن “النائب الأول للأمين العام و المدير العام سيقترحون من سيرأس  أشغال المؤتمرات ويؤطر جلساتها الافتتاحية من الإخوة والأخوات أعضاء الأمانة العامة”.

وكان الأمين العام لحزب العدالة والتنمية قد انهى “زمن السيبة”، بعد التصريح الأخير للأمين العام السابق عبد الإله بنكيران، والتي جرت على الحزب ويلات ما عرف بـ”غضبة اخنوش”، بعد ان سطرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لأول مرة “مدونة سلوك خاصة” بأعضاء الأمانة العامة، حيث أكدت المادة 10 منها على ضرورة الالتزام بالمواقف الرسمية للحزب المعبر عنها في البيانات أو البلاغات الصادرة عن الأمانة العامة أو عن الأمين العام، والانسجام في التواصل الخارجي مع تلك المواقف.

يشار أن كلمة ابن كيران خلال الجلسة العامة لاشغال المؤتمر السادس لشبيبة العدالة والتنمية، جرت على حزب المصباح ويلات الإنتقاد والصرعات، بعد ان سخر من تصريحات أخنوش حول تصدر “الحمامة” لانتخابات 2021، قائلا : “ايلا بغا اخنوش يربح الانتخابات القادمه معندي مشكيل، لكن يقولينا شكون الشوافة اللي قالتها له”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد