العثماني يمنح مؤسسة “سهام” لصاحبها “مولاي حفيظ العلمي” صفة المنفعة العامة

تمكنت مؤسسة “سهام”، التي يملكها مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد والرقمي، من الحصول على صفة المنفعة العامة ضمن قرار وقعه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

وبموجب هذا المرسوم، الصادر في الجريدة الرسمية، فقد أصبح بإمكان هذه المؤسسة المتخصصة في العمل الاجتماعي امتلاك المنقولات والعقارات على أن لا تتجاوز قيمة ذلك 10 ملايين درهم، كما يجوز لهذه الجمعية أن تقوم مرة كل سنة، دون إذن مسبق، بالتماس الإحسان العمومي شريطة التصريح بذلك للأمين العام للحكومة خمسة عشر يوما على الأقل قبل تاريخ التظاهرة المزمع القيام بها.

ويمكن الحصول على صفة المنفعة العامة الجمعيات المستفيدة من الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة، وأنها في حال اقتناء أي عقار أو منقول فإنها تستفيد من الإعفاء، وبالتالي فإنها تشتري الأشياء بأقل من تكلفتها الحقيقية، كما يتيح التمتع بالصفة للجمعيات امكانية توقيع شراكات مع مؤسسات عمومية، والإستفادة من المنحة المقدمة لها، ومن منح سنوية على أساس تنفيذ البرنامج المتفق عليه، كما يمكنها من توقيع عقود التأهيل مع القطاع الوصي.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد