العثماني يلتقي مربي الدواجن من أجل إيجاد حل لأزمة القطاع

إستقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء أمس الجمعة، ممثلي جمعيات مربي الدواجن من أجل التباحث حول سبل إخراج القطاع من “الأزمة الخانقة” التي يعيشها.

واكد سعيد جناح، الكاتب العام للجمعية المغربية لمربي الدواجن، في تصريح للمصدر ميديا، أن اللقاء كان جد إيجابي، إستمع فيه رئيس الحكومة لمختلف المشاكل التي يعيشها القطاع.

وتابع المتحدث ذاته أن العثماني توعد بإيجاد حلول للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع في ظل مراكمة مربي الدواجن للخسارة بسبب تدني سعر البيع بالجملة في الضيعات وتحكم “الشناقة” في السوق.

ويأتي اللقاء في ظل دخول القطاع أزمة بصفها الفاعلون بالقطاع بـ”الخانقة”، جراء حالة الطوارئ الصحية التي يعيشها المغرب من أجل الحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد، وما واكبها من إجراءات كإغلاق المطاعم ومحلات الأكل السريع التي تمتص نسبة كبيرة من إنتاج لحوم الدجاج، وعشوائية التسيير وغياب المراقبة، وكذا الزيادات المتتالية في الأعلاف، كما اكدت ذلك الجمعية الوطنية لمنتجي دجاج اللحم في عدد من بلاغاتها.

وكانت الجمعية المغربية لمربي الدواجن قد وجهت رسالة إلى رئيس الحكومة، دعتْه فيها إلى مباشرة إجراءات للتخفيف من الخسائر التي يتكبّدها مربو الدواجن حاليا، بعد أن قلّ الطلب وهوَتْ أسعار بيع الدجاج بالجملة في الضيعات، مما تسبب في إفلاس عدد من الشركات داخل القطاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد