العثماني يطلق جولة المفاوضات الثانية مع المركزيات النقابية و”الباطرونا”

ينتظر  أن يستقبل سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يوم الاثنين المقبل، المركزيات النقابية، وممثلي اتحاد مقاولات المغرب، في إطار جولة ثانية من الحوار الاجتماعي.

وحسب ما أكد محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، للموقع الرسمي للحزب، أنه وبعد الجولة الأولى من الحوار الاجتماعي التي طرحت فيه النقابات ملفها المطلبي، كلفه رئيس الحكومة، بإجراء مجموعة من المشاورات مع النقابات، تهم كيفية الاستمرار في الحوار على مستوى الطريقة والبرمجة والمنهجية، وبناء على التقرير الذي رفعه إلى رئيس الحكومة، ومدارسة الملف المطلبي المذكور، تم تقرير الجولة الجديدة.

وأوضح يتيم أن الحكومة تسعى إلى أن يتوصل الأطراف الثلاثة، إلى اتفاق يضم كل القضايا المطروحة، ترتيبها وبرمجتها ثم منهجية العمل، مبرزا أن الحوار يحتاج إلى العمل المشترك المكثف، لأنه يضم قضايا ذات طبيعة تشاورية وتشريعية من قبيل الحريات النقابية، والميثاق الاجتماعي، وبعض التشريعات الاجتماعية، بالإضافة إلى الحوارات القطاعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد