العثماني يطلق النار على بعض أعضاء حزبه

أطلق الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، النار على بعض أعضاء الحزب قائلا: ” “بعض أبناء الحزب وبناته في كثير من الأحيان لم يتشبثوا بقواعد وأخلاقيات الحوار”.

واكد العثماني في افتتاح الندوة الوطنية للحوار الداخلي للحزب، صباح اليوم السبت، أن بعض أبناء الحزب وبناته في كثير من الأحيان لم يتشبثوا بقواعد وأخلاقيات الحوار…وأن التعبير عن الرأي له قواعد وأخلاقيات، وكيف يتم التجريح في الأشخاص بطريقة مسيئة مباشرة، دون التبين من المعنيين بالأمر، وأحيانا بناء على أكاذيب..وأن النقد لا يعني الإساءة.

واضاف الأمين العام لحزب المصباح، أن غير المتشبتين بقواعد وأخلاقيات الحوار معدودون على رؤوس الأصابع، أو لنقل إن عددهم ما بين 20 و25 شخصا من بين 40 ألف يسيؤون إلينا.. وهذا خط أحمر، وأن أخلاقيات الحوار والتعبير عن الرأي الذي هو حر، والإساءة ممنوعة، وأيضا في المرجعية الإسلامية علينا أن نقول للناس حسنا.

مشددا على أن التجريح يلجأ إليه الشخص الذي ليست له أفكار، وليس له أفق، وغير قادر على الإقناع بالحجة، وبدلك يلجأ إلى التجريح والإساءة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد