العثماني يطلب من تلاميذ البكالوريا الابتعاد عن الغش

تمنى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، النجاح لتلاميذ السنة الأولى والثانية بكالوريا المقبلين قريبا على اجتياز الامتحانات.

وفي مستهل كلمته الافتتاحية للمجلس الحكومي الجمعة 25 ماي 2018، دعا رئيس الحكومة الممتحنين إلى التحلي بالاطمئنان والثقة بالنفس لاجتياز امتحاناتهم في أجواء إيجابية.

وبعد أن شدد على اهتمام الحكومة للرفع من جودة التعليم، طلب رئيس الحكومة من التلاميذ الممتحنين الابتعاد عن الغش، ويضيف رئيس الحكومة، “نتأسف لأننا نلاحظ ظواهر الغش، لذا على التلاميذ الاعتماد على قدراتهم الذاتية وعلى أنفسهم، لأن الغش لا يفيد، والذي يحصل على نقطة بالغش سيكمل مشواره وهو ضعيف ولا يمكنه مواصلة مساره بطريقة إيجابية”.

كما جدد رئيس الحكومة دعوته للتلاميذ بالاجتهاد والاستعداد، والابتعاد عن الغش، مذكرا بأن هناك مقتضيات قانونية تعاقب على الغش، “كما أن المجلس الحكومي المنعقد اليوم سيصادق على مرسوم تطبيقي لهذه المقتضيات القانونية، المهم فيه ليس الزجر، حتى لا نبالغ في هذا الأمر، بل المهم هو وجود إرادة، لابد أن نتحلى بها جميعا، ليس فقط الوزارة الوصية أو المربين أو الأساتذة والإداريين، بل أيضا الأسر، وعلى الآباء أن يحرصوا على أن يتحلى أبناءهم بفضيلة الاعتماد على النفس والابتعاد عن الغش ويشجعونهم في هذا الاتجاه وفي الثقة في أنفسهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد