العثماني يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية تنزانيا الاتحادية

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الثلاثاء 17 يوليوز 2018 بمقر رئاسة الحكومة رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية تنزانيا الاتحادية Job Y Ndugai ، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وخلال هذا اللقاء أكد الجانبان على جودة علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين المغرب وتنزانيا، التي عرفت انطلاقة جديدة بمناسبة الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب الجلالة الملك مخمد السادس حفظه الله لجمهورية تنزانيا الاتحادية خلال شهر أكتوبر من سنة 2016 والتي توجت بالتوقيع على 22 اتفاقية تعاون تغطي مختلف الميادين وخاصة السياحة والفلاحة والصيد البحري والطاقات المتجددة والنقل الجوي.

وعبر الجانبان عن الرغبة المشتركة في العمل على تكريس مضامين هذه الاتفاقيات الهامة وتوسيع دائرتها لتشمل مجالات جديدة يتوفر فيها البلدان على فرص هامة للشراكة المثمرة.

وجدد رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية تنزانيا الاتحادية بهده المناسبة، امتنان بلاده للمبادرة الملكية الشريفة بتشييد مسجد كبير بمدينة دار السلام يتسع لأكثر من 5000 مصل والذي تعرف أشغال بنائه تقدما كبيرا، كما عبر عن شكر بلاده للمغرب على تشييد ملعب رياضي كبير يعزز البنيات الرياضية لجمهورية تنزانيا.

ومن جهته أكد رئيس الحكومة على الاهتمام الخاص الذي يوليه المغرب في إطار السياسة الإفريقية الرشيدة لصاحب الجلالة، لتعزيز أواصر التعاون والشراكة مع الدول الإفريقية الصديقة والاستعداد الدائم للمملكة لوضع التجربة التي راكمتها في مختلف المجالات التنموية في خدمة شركائها الأفارقة. كما أكد السيد رئيس الحكومة على الدور الهام الذي تقوم به الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات الخارجية للمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد