العثماني يستقبل المدير العام لصندوق « Africa 50 »

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني صباح يوم الخميس 13 شتنبر 2018 بمقر رئاسة الحكومة السيد Alain Ebobissé المدير العام لصندوق « Africa 50 »، وهو آلية مبتكرة تابعة للبنك الإفريقي للتنمية، تضم 30 طرفا مساهما منها 27 دولة إفريقية، وتعمل على تعزيز الاندماج المالي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة الإفريقية.

وخلال هذا اللقاء أعرب المدير العام لصندوق « Africa50 » عن امتنان المؤسسة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وللمغرب على الدعم الموصول لمبادرات الصندوق والمساهمة الفاعلة للمملكة في رأس ماله، وعن تقدير الصندوق للمكانة المتميزة للمملكة في القارة الإفريقية وللاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تعرفه.

واستعرض Alain Ebobissé مختلف مجالات تدخل الصندوق والطرق المبتكرة التي يعتمدها لتشجيع ومواكبة وتمويل المشاريع التنموية والبنيات التحتية التي يتم إنجازها في الدول المساهمة من طرف القطاع الخاص أو في إطار شراكات بين القطاعين العام والخاص. كما أكد استعداد الصندوق توفير خبرته وخدماته لمواكبة المشاريع التي يقترحها الجانب المغربي في هذا المجال.

وجدد رئيس الحكومة دعم المغرب للصندوق وتطلعه لتوسيع وتعزيز الشراكة مع هذه الآلية المبتكرة، انطلاقا من تشبث المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفضه الله، بتوفير شروط التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة الإفريقية وانخراط المؤسسات العمومية والقطاع الخاص الوطني في العديد من البرامج والمشاريع التنموية بالدول الإفريقية الصديقة.

كما ذكر رئيس الحكومة بالمجهودات الجارية لتبسيط المساطر والإجراءات وتجويد مناح الأعمال واستعرض مجموعة من القطاعات والأوراش التي تحظى بالأولوية وتمثل فرصا للتعاون بين المملكة وصندوق « Africa 50 » ، من قبيل البنيات التحتية الطرقية والسككية وإنشاء محطات لتحلية مياه البحر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد