العثماني يزور التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء اجتيازهم الباكلوريا

تمنى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، النجاح والتوفيق لجميع التلاميذ الذين يجتازون امتحانات الباكالوريا، مطالبا إياهم بالتعبير عن مستوياتهم ومهاراتهم بطريقة شفافة وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وبمناسبة الزيارة الميدانية التي قام بها، رفقة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى ثانوية الشريف الادريسي بمدينة الرباط، صباح يوم الثلاثاء 5 يونيو 2018، أوضح رئيس الحكومة أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على الظروف العامة لإجراء الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة الباكالوريا، التي انطلقت يوم الثلاثاء 5 يونيو 2018 وتستمر إلى غاية السابع منه، وأيضا “لنرى هل الظروف مناسبة بالنسبة لفئة التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة، لأننا نريدهم أن يجتازوا امتحاناتهم في أجواء جيدة”.

إذ زار رئيس الحكومة عددا من أقسام ثانوية الشريف الادريسي التي خصصت لتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة، بما فيها قسم بالكامل خصص للتلاميذ الصم والبكم، واعتبر رئيس الحكومة أن اختيار هذه المؤسسة للزيارة نابع من كونها تستقبل تلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة، هؤلاء التلاميذ، يشدد رئيس الحكومة “يحتاجون إلى مواكبة وظروف وشروط خاصة لإجراء الامتحان، وقد وقفنا على ظروف إجرائهم للامتحانات وتأكدنا من توفر الشروط المتفق بشأنها”.

إلى ذلك، لاحظ رئيس الحكومة أن امتحان الباكالوريا يتطور سنة بعد سنة، “وكل عام، تضاف عدد من الإجراءات والاحتياطات لضمان ظروف جيدة لبناتنا وأبنائنا ليجتازوا امتحاناتهم في ظروف النزاهة والشفافية”، مشيرا إلى ضرورة القضاء على ظاهرة الغش التي للأسف تسيء للشهادة المغربية، فإذا كانت الظروف جيدة، من حيث النزاهة وإمكانية تعبير التلاميذ على مستوياتهم ومهاراتهم بطريقة شفافة، يضيف رئيس الحكومة، “فهذا من شأنه أن يرفع من جودة التعليم”.

ويشار إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن خمس زيارات، في نفس اليوم، نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، همت خمسة مراكز لاجتياز امتحانات الباكالوريا بكل من تيفلت وسلا والرباط وتمارة وتامسنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد