العثماني يدعو مكونات المنظومة التعليمية إلى الالتزام بمقتضيات إصلاح التعليم على جميع المستويات

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة،اليوم الخميس، بمناسبة الدخول المدرسي للموسم 2019-2020، أن الحكومة عازمة على الرفع من جودة التعليم المغربي وصناعة التفوق بالمدرسة المغربية.

ودعا العثماني في كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الحكومي، جميع مكونات المنظومة التعليمية، والمعنيين بها أيضا، الالتزام بمقتضيات إصلاح التعليم على جميع المستويات.

وقال رئيس الحكومة: “نحن أمام إصلاح مهم جدا، منذ الرؤية الاستراتيجية للإصلاح (2015-2030)، مرورا بالقانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي الذي صودق عليه مؤخرا”.

وشدد سعد الدين العثماني على أن حكومته ستحرص على تتبع مدى الالتزام بتلك المقتضيات، مؤكدا في الآن ذاته على أنه “ليس لأحد الحق في اتخاذ قرارات انفرادية في هذا المجال”.

وأضاف نفس المتحدث: “هناك اتفاق وتفاهم مع وزير التربية الوطنية وباقي مكونات المنظومة التعليمية على ضرورة تنزيل الإصلاح بالطريقة التي تقتضي الرؤية الاستراتيجية والقانون الإطار، وبالطريقة التي ستفيد وطننا وبلادنا وأولادنا وبناتنا”.

وذكر العثماني  أن هذا الإصلاح يهدف إلى “رفع جودة التعليم وصناعة التفوق للمدرسة المغربية العمومية والخاصة معا”، موضحا أن “ذلك يمر عبر عدد من الآليات التي بدأ بعضها يؤتي أكله، وفي مقدمتها محاربة الهدر المدرسي وتقليصه إلى أدنى حد ممكن، إذ تم تقليصه بشكل كبير والمجهودات متواصلة في هذا الباب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد