العثماني يدعو الوزراء إلى فتح قنوات الحوار مع النقابات حول تدبير مرحلة ما بعد حالة الطوارئ

دعا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الوزراء إلى فتح حوار مع النقابات حول تدبير مرحلة ما بعد حالة الطوارئ الصحية بالمرافق العمومية.

وذكر العثماني في منشور له، وجهه إلى كل من وزير الدولة والوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين، أن ذلك يأتي في إطار “الإعداد الجيد لتدبير مرحلة ما بعد الحجر الصحي والرجوع التدريجي للعمل بمختلف الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية”.

وطالب رئيس الحكومة، وفق المنشور، بـ “اعتماد مقاربة تشاركية وفتح قنوات الحوار مع النقابات والتواصل المستمر معها، بشأن مختلف الإجراءات والتدابير القطاعية المزمع اتخاذها لضمان السير العادي بمختلف المرافق العمومية، مع التقيد بالتدابير الوقائية والاحترازية المعمول بها في هذا المجال”.

وجدد العثماني دعوته إلى الوزراء لحث “المصالح والمؤسسات والمنشآت الخاضعة لوصايتهم على الالتزام بمضامين هذا المنشور”.

تجدر الإشارة إلى أن العثماني، كان قد أعلن في وقت سابق عن بدء مشاروات مع مختلف الأحزاب السياسية والمركزيات النقابية، والجمعيات المهنية وغيرها، “وذلك باعتبارها أوراشا وطنية تحتاج إلى انخراط جماعي، لإنجاح مواجهة جائحة كورونا، وما بعدها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد