العثماني يحث الوزراء والإدارة على الاهتمام بانتظارات المقاولين والمستثمرين    

 حث رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، كافة أعضاء حكومته ومن خلالهم جميع المسؤولين والأطر والموظفين على أن يظلوا تحت تصرف المقاولة لتسهيل حياتها والاستجابة لطلباتها أو لشكاياتها.

وفي اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس 28 فبراير 2019، أكد رئيس الحكومة على ضرورة الإنصات للمقاولين والمستثمرين وتقديم الأجوبة المقنعة لهم، وفي الوقت المناسب، “وإذا تعذر على أي إدارة ذلك، فعليها إما أن تلجأ إلى إدارة أخرى معنية أو ترجع الأمر إلى رئاسة الحكومة لنسهل مهمتها”.

وأوضح رئيس الحكومة أن الاهتمام بالمستثمرين وبالمقاولة “من واجب الإدارة، ولا يمكن التساهل بشأنها، ولن نتساهل في ذلك لأن هذا هو الذي يدعم الاقتصاد ويعطي دفعة للتشغيل وإحداث الثروة”، مشددا على أن جميع القطاعات معنية بتحسين التواصل مع المقاولات والمستثمرين وأن ّتكون الإدارة “قادرة على الإنصات وحل المشاكل والاستجابة للشكايات وللطلبات المقاولات في الوقت والآجال المناسبة”.

كما شدد رئيس الحكومة أن على “الإدارة أن تكون إدارة مواطنة او فاعلة”، وذلك يستلزم الرد على الشكايات من خلال أجوبة مقنعة وفي الوقت المناسب.

فعلاقة الإدارة بالمقاولة والمستثمرين، يؤكد رئيس الحكومة، “تحتاج إلى الثقة والاحترام وإلى الجدية والمصداقية في التعامل لتجاوز الشك وعدم احترام القانون”، داعيا الجميع إلى التحلي بالمسؤولية والابتعاد عن اللامبالاة لتحقيق تحول حقيقي في الإدارة المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد