العثماني: يجب تظافر الجهود من الجميع لتكون الجهوية المتقدمة فاعلة على وجه الأرض

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن “الجهوية المتقدمة أصبحت خيارا استراتيجيا للمغرب، داعيا الجميع إلى “تظافر الجهود لتكون فعلا فاعلة على وجه الأرض، ولتكون مفيدة للمواطنين وللمواطنات، وتستطيع أن تقدم إنحازات للوطن على مستوى الخيار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي”.

وقال سعد الدين العثماني، اليوم السبت، بمدينة الداخلة، في كلمة له أمام الوفد الحكومي والمسؤولين في إطار الزيارات التي شرعت الحكومة في تنظيمها منذ سنتين، إلى جهات المملكة، أنه “إذا لم تكن أمام المجالس المنتخبة مصالح لاممركزة لها اختصاصات حقيقية، فستبقى الجهوية المتقدمة ناقصة وعرجاء”.

وأضاف العثماني قائلا: “نحن واعون بهذا النقص، ليس لأن الكفاءات ناقصة، ولكن لأن الصلاحيات الكافية لم تنقل بعد، ونشتغل في مرحلة أولى لتنزيل ميثاق اللاتمركز الإداري”.

واستطرد رئيس الحكومة متحدثا عن جهة الداخلة واد الذهب: “نعرف جميعا قيمة جهة الداخلة وادي الذهب، بروافدها التاريخية والثقافية، وبكونها أرضا أنجبت ولازالت تنجب قامات راسخة في الوطنية والفكر والأدب”، مؤكدا في الوقت ذاته أن الجهة تتمتع بمؤهلات طبيعية ومناخية لا تتوفر إلا بالقليل من المدن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد