العثماني يتسلم التقرير الخاص بعريضة “الحياة” الخاصة بإحداث صندوق للتكفل بمرضى السرطان

تسلم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، التقرير الخاص بـ”عريضة الحياة” الداعية لإحداث صندوق خاص للتكفل بمرضى السرطان، والذي أعدته لجنة العرائض برئاسة المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات، متضمنا اقترحات وتدابير مهمة من طرف اللجنة.

وأعرب العثماني بالمناسبة عن شكره وتقديره الكبيرين لمن قدموا العريضة، ولمن شارك فيها وللجنة التي خصصت عشر لقاءات لدراستها وتقديم تقريرها ورأيها، معتبرا أن ذلك يعبر عن حس وطني وإنساني عال، ويمثل تفعيلا للديمقراطية التشاركية.

وأوضح رئيس الحكومة أن هذه أول تجربة لعريضة تصل إلى مرحلة إعداد تقرير، وإعطاء رأي في شأنها، وهناك مرحلة الدراسة ومرحلة التطبيق.

وعبر العثماني عن أمله في أن تتكرر وتتنوع هذه المبادارات ليس وطنيا فقط بل كذلك على الصعيد المحلي، كقوة اقتراحية على الجماعات الترابية للتنبيه إلى الاهتمام بموضوع معين، والتأثير الإيجابي على القرارات لصالح المواطنين.

وكان نشطاء قد أطلقوا قبل أشهر مبادرة إحداث صندوق مكافحة السرطان، تجاوبا مع معاناة الأسر المغربية مع هذا المرض الفتاك والمنهك، ومشقة ضمان فرصة علاج لكل المصابين به.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد