العثماني : نحرص على التفاعل مع ملاحظات الشباب

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا لقضايا الشباب سواء تلك المتعلقة بالتعليم أو التشغيل أو الاندماج الاجتماعي وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وفي كلمة ألقاها في الملتقى الجهوي حول الشباب والمشاركة في صناعة القرار، المنظم من قبل منتدى الزهراء بدعم من هيئات وطنية ودولية، يوم الأربعاء 18 يوليوز 2018، وتفاعلا مع نقاش الشباب المشارك في الملتقى، أوضح رئيس الحكومة تفاعله الإيجابي مع كافة الملاحظات، على اعتبار تقديره الكبير لفئة الشباب، وحرصه على الإنصات إلى مطالبهم.

ففي هذا السياق، شدد رئيس الحكومة على “وجود إشكالات كبرى لا يمكن حلّها إلا عبر استراتيجيات ممتدة لسنوات، وليس بقرارات آنية”، يوضح رئيس الحكومة، الذي أبدى سعادته للمشاركة في ملتقى يحضره أزيد من مائة شاب وشابة من مختلف الجمعيات والهيئات السياسية والمدنية والاستشارية، وخاطب الحضور بلغة الواقعية، إذ أن لا أحد، حسب رئيس الحكومة، “يمكنه أن يزعم أنه يملك أجوبة آنية على جميع الأسئلة، لذا رفعنا شعار الإنصات والإنجاز بحكم أن أي فاعل عمومي بحاجة إلى الإنصات ليفهم معاناة ومطالب وانتظارات المواطنين، ويعمل على اقتراح الحلول والبحث عنها إما في البرامج الموجودة، أو عبر اقتراح برامج جديدة”.

وبعد أن توقف عند المشاكل المرتبطة بالتعليم والتشغيل والصحة، اعتبر رئيس الحكومة أن المغرب، كغيره من دول العالم، يواجه إشكالات تهم فئة الشباب، مبرزا في هذا الصدد، أن العالم الآن يعيش “عولمة الإشكالات والتحديات والأزمات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد