العثماني: “مناطق كثيرة وليس فقط “جرادة” لم تنل حظها من التنمية”

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني خلال المجلس الوزاري المنعقد صباح اليوم 04 يناير 2018، أن “مناطق كثيرة وليس فقط “جرادة” لم تنل حظها من التنمية”.

وأكد مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحفية، التي عقدها عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن رئيس الحكومة توقف خلال المجلس الوزاري عند الحدث المأساوي والمؤلم للمواطنين الذين توفيا غرقا بجرادة، حيث أكد على تأثر الحكومة وانشغالها وتتبعها للحدث منذ اول يوم، مبرزا  أن هنالك مناطق وليس فقط جرادة بحكم التاريخ والتراكمات لم تنل حظها من التنمية، حيث عرفت تأخرا على المستوى التطور الاقتصادي، وعرفت أيضا تأخرا على مستوى الاستفادة من ثمار التنمية، وان مسؤولية الحكومة هو تحقيق العدالة المطلوبة لمواجهة الفوارق المجالية”.

وأوضح الخلفي أن الحكومة انكبت على التواصل مع مختلف المتدخلين حيث عقدت اجتماعات متوالية أشرف عليها والي الجهة، وأخرى أشرف عليها وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة الذي يوجد رفقت وفد وزاري يهم عدد من المتدخلين بجرادة، من أجل الإنصات والتفاعل مع المطالب المشروعة، والتي ليس هنالك من خيار إلا التفاعل الإيجابي معها.

وأضاف الخلفي أن وزير الطاقة انخرط في حوار مع الجميع بمن فيهم ممثلي الشباب، وان الحكومة ستعمل على تفعيل برامج سابقة وإطلاق برامج جديدة في عدد من المناطق وليس فقط منطقة جرادة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد