العثماني: محاربة الفقر والإقصاء الاجتماعي أولوية حكومية

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة جعلت من محاربة الفقر  والهشاشة والإقصاء الاجتماعي أولوية حكومية.

وجدد العثماني، خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس المستشارين، تأكيده عزم الحكومة على مواصلة تنزيل مختلف التزاماتها وتعهداتها في الميدان الاجتماعي في سبيل تحقيق الشروط اللازمة لضمان العيش الكريم للمواطنين ومحاربة كل مظاهر الفقر و الهشاشة والإقصاء الاجتماعي.

وأضاف رئيس الحكومة، أنه وفي إطار تقليص الفوارق المجالية، باعتباره مدخلا أساسيا لمحاربة الفقر والهشاشة، فقد شرعت الحكومة في تنزيل مجموعة من البرامج لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، مذكرا بانه قد تمت تعبئة الموارد المالية اللازمة ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2019 لتنزيل هاته الإلتزمات الحكومية.

وشدد، العثماني أن الحكومة تواصل تنزيل مختلف الإصلاحات الهيكلية التي تروم دعم وتقوية نسيج الاقتصاد الوطني والنهوض بالتشغيل الذي يعد مدخلا أساسيا لمحاربة الفقر ودعم على القدرة الشرائية للمواطنين، من خلال إحداث فرص الشغل وكذا الأنشطة المدرة للدخل.

وأشار إلى أن الحكومة عازمة، في إطار سياستها الاجتماعية الرامية إلى محاربة الفقر والهشاشة وتعزيز آليات التضامن والتماسك الاجتماعي، على مواصلة تنفيذ البرامج الاجتماعية التي تمكن شرائح اجتماعية مختلفة من الاستفادة من دعم مهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد